الزاوية – ليبيا

بحضور رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية و السيد / مدير إدارة العلاقات الدولية والتعاون بدأت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس لكلية التربية البدنية والرياضة بمدينة الزاوية، بعنوان ( استراتجيات التربية البدنية والرياضة )، تحت شعار( ليبيا تجمعنا … والرياضة توحدنا ) في الفترة من 14-15/ مارس /2018م ببيت الثقافة بالزاوية .

حيث تعتبر مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي – ستاكو هي أحد الداعمين لهذا المؤتمر ، وجاء ذلك في إطار دعم المناشط والظواهر الرياضية بالمدينة بعد العزوف عنها من قلة الإمكانيات لدي النوادي الرياضة وماتعانيه من نقص في الإمكانيات وتشجيعاً لعودة هذه المناشط داخل المدينة.

ويهدف هذا المؤتمر لتسليط الضوء على المشاكل والتحديات الرياضية الراهنة والحلول المقترحة وتنشيط حركة البحث العلمي في مجال علوم الرياضة والشباب وإبراز دور الشباب والرياضة في تنمية الاقتصاد والسلم الاجتماع وللاطلاع على الدراسات والبحوث العلمية الحديثة من مختلف الدول وتبادل العلم والمعرفة بين العلماء والباحثين ، وتوطيد روابط الصداقة والتعاون بين الكلية والمؤسسات والهيئات والمنظمات العالمية المناظرة. ومن هذا المنطلق ارتأت الكلية أن تقدم مساهمتها في السعي في وضع استراتيجيات حديثة في مجال التربية البدنية والرياضة وتنمية وتطوير المعرفة العلمية من خلال الدراسات والبحوث التي سيتقدم بها العلماء والباحثون المشاركون في المؤتمر.

ومن فعاليات المؤتمر عقدت ندوات في المحاور الأساسية للمؤتمر وكذلك حلقات نقاش وورش عمل مصغرة واختتم المؤتمر بتسليم شهادات للمشتركين والداعمين للمؤتمر .

 

مشاركة المنشور