تسعى مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية جاهدتا  لتخفيف معاناة ألاف المهاجرين الأفارقة اللذين فروا من بلدانهم هرباً من حروب أو ظروف اقتصادية متردية.
وفي إطار جهود المؤسسة الإغاثية والإنسانية لماساعدة المهاجرين، وقعت مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية في شهر فبراير 2018 اتفاقية مع منظمة التعاون الدولي الإيطالي HelpCode، ومنظمة التعاون والتنمية الإيطالية AGENZIA ITALIANA PER LA COOPERAZIONE ALLO SVILUPPO
تنص الإتفاقية على تقديم مساعدات تحتوي على مواد تنظيف، ومناشف، وأغطية صوفية ( بطانيات ) ، وفرش أرضية، ومواد تنظيف، بالإضافة إلى دواء داء الجرب، وملابس، وأحذية. كما سيتم تنفيذ صيانة للمرافق الصحية بمراكز الإيواء.
حيث سيستفيذ 2,900 مهاجر من مختلف الجنسيات الأفريقية من الرجال بين 29 و 45 سنة ، وعدد قليل من النساء مع الأطفال، وعدد كبير من القصَّر غير المصحوبين بذويهم، في كلاً من مركز إيواء تاجوراء، طريق السكة، و طريق المطار، بالعاصمة طرابلس، لمدة 4 أشهر(فبراير- مايو 2018). وتتمثل مهمة مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية في استلام وتخزين وإدارة المواد المستلمة، وإعداد تقارير عن الاحتياجات الضرورية للمهاجرين داخل مراكز الإيواء .
تم خلال شهر مارس توزيع مساعدات غير غدائية للمهاجرين غير النظاميين على النحو التالي :
• مركز إيواء طريق السكة يوم 20 مارس 2018 بحضور كلاً من :
السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني
ورئيس جهاز مكافحة الهجرة الغير شرعية السيد محمد بشر

• مركز إيواء تاجوراء- 21 مارس 2018
• مركز إيواء طريق المطار – 25 مارس 2018

وعلى أن تستمر الزيارات خلال الفترة المتبقية وذلك بهدف استكمال الجهود الإنسانية لإغاثة المهاجرين.

 

مشاركة المنشور