طرابلس-ليبيا

أُقيم يوم الإربعاء الموافق 25/04/2018م بجهاز مكافحة الهجرة الغير شرعية- فرع طرابلس – طريق السكة حملة تطعيم، ضمن أسبوع التحصين العالمي، وهي حملة عالمية للصحة العامة لرفع مستوى الوعي وزيادة معدلات التحصين ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات في جميع أنحاء العالم. تعقد هذه الحملة العالمية من كل عام خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل.

استهدفت الحملة تطعيم الأطفال المرافقين لذويهم من المهاجرين غير القانونيين، والذين بلغ عددهم 18 الطفل. وجرت عملية التطعيم بإشراف المركز الوطني لمكافحة الأمراض NCDC، ومنظمة الصحة العالمية WHO، وبالتعاون مع منظمة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية STACO، والهيئة الطبية الدولية IMC، والمنظمة الدولية للهجرة IOM، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، والمركز الصحي سيدي سليم التابع لمكتب الخدمات الصحية بلدية ابوسليم.

وستستمر الحملة طيلة هذا الأسبوع في جميع مراكز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

يشار إلى أن موضوع الأسبوع العالمي للتحصين لهذا العام هو (محميون معًا)، والذي يهدف إلى الحث على مزيد من العمل لتحصين العالم ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، مع التركيز بشكل خاص على الدور الذي يمكن أن يقوم به الجميع في سبيل التحصين من أجل الصالح العام.

 

مشاركة المنشور