انهت مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية دورة تدريب القبالة والتمريض في مجال طوارئ النساء والولادة، تحت إشراف الدكتورة منال الزروق، والدكتورة نجوى الفيتوري، بالإضافة لدورة مكافحة العدوى والأوبئة، بالعاصمة طرابلس بالشراكة مع منظمة التعاون الدولي الإيطالي HelpCode، ومنظمة التعاون والتنمية الإيطالية AGENZIA ITALIANA PER LA COOPERAZIONE ALLO SVILUPPO، بهدف الرفع من قدرات الأطباء ولزيادة مهاراتهم وإثراء معلوماتهم.

استهدفت الدورة التدريبية 14 متدربة ما بين قابلة وممرضة، لعدد 4 مراكز صحية (الديسة، جرمة، ابريك، الفجيج) بأوباري، ليبيا، حيث أصبح من خلالها لدى المتدربين فهم أفضل لمبادئ screening الفرز ، ومبادئ وتنظيم رعاية في الحمل منخفض الخطورة، التعرف على امرأة ذات المخاطر العالية، وتحديد الجنين عالية المخاطر.

بالإضافة إلى دورة مكافحة العدوى والأوبئة والتي استهدفت 4 أطباء و 4 ممرضات، كذلك دورة الإنذار المبكر لإنتشار الأوبئة للأطباء فقط، بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأوبئة.

وأختتمت الدورة التدريبية الخاصة بالقابلات والممرضات والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام (28-30 أبريل 2018م) بمركز المهارات السريرية بكلية الطب/ جامعة طرابلس بحفل تكريم للمتدربين.

رحبت خلاله الدكتورة منال الزروق بالمتدربين الذين تكبدوا عناء السفر من أجل التدريب والتطوير، كما دعت المتدربين إلى توصيل رسالة العلم والمعرفة لباقي الكادر الوظيفي في الجنوب الليبي، وصرحت بأنها على إستعداد كامل لتقديم يد العون والمساعدة للمراكز الصحية بأوباري، ليبيا، كما توجهت بالشكر والتقدير لمؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية وشركاءها على ما بذلوه من جهد كبير خلال فترة وجيزة في سبيل إنجاح هذه الحزمة التدريبية.

وفي نهاية الحفل قدم مكتب الشؤون الإدارية بمؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية الشكر لكلية الطب-جامعة طربلس، والمركز الوطني لمكافحة العدوى والأوبئة على تعاونهم مع مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية، واستضافتهم لهذه الدورة التدريبية، والمساهمة في إعداد منهجها التدريبي، كما تم توزيع شهادات تقدير على المشاركين.

مشاركة المنشور