المملكة العربية السعودية – جدة

إنطلاقاً من الخطة العشرية لمؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية STACO ، التي انطلقت منذ أكتوبر لسنة 2016 م ، والتي تتضمن العديد من البرامج التنموية الخيرية التي تدعم الجانب الإغاثي الإنساني يعقِدُ رئيس مجلس إدارة ستاكو السيد سالم عبد السلام القمودي والمُستشار القانوني سلسلةً من الإجتماعات بمدارء إدارة الوقف الخيري بالبنك الإسلامي للتنمية بالمملكة السعودية جدة، وكذلك المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من أجل بحث سُبل التعاون المشترك وإقامة مشاريع خيرية وقفية تخدم الإحتياجات المطلوبة.
و أكد السيد القمودي خلال اللقاء علي ضرورة أن تعتمد المؤسسة علي مشاريعها الإستثمارية ودخلها الرعي، لتعزيز الدعم الكافي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المستدامة .

الجدير بالذكر أن البنك الإسلامي للتنمية هو مؤسسة مالية دوليـة، أنشئت تطبيقا لبيان العزم الصادر عن مؤتمر وزراء مالية الدول الإسلامية، وافتتح البنك رسمياً في أكتوبر 1975م، وهو يضم 56 من الدول الأعضاء ومن بينهم ليبيا.
ويهدف البنك الإسلامي للتنمية إلى دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء، مجتمعة ومنفردة، وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

مشاركة المنشور