جنيف – سويسرا

مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية STACO شاركت اليوم في اجتماع الجمعية العموميه لمشروع اسفير الذي انعقد اليوم في جنيف بصفتها عضو شبكة دليل العمل الخيري SPHERE (اسفير) والذي يظم 32 منظمة مجتمع مدني ومنظمة خيريه عبر العالم .

حضر الإجتماع السيد رئيس مجلس إدارة ستاكو سالم القمودي و الوفد المرافق له ، وجاء هذا الاجتماع لإطلاق الدليل الجديد للعمل الخيري 2018 في نسخته الجديده التي تتمتاز بالوضوح والشموليه في تحديد المعايير التي يجب مراعاتها في عمليات الاغاثة الانسانية وحماية الفئات المستهدفه بالحمايه، كما تم شرح استراتيجية العمل 2020 التي تركز علي التوزيع الجغرافي والتواجد في اماكن النزاعات والكوارث لتوفير عمليات الإغاثة الإنسانية الطارئة .

النسخة الرابعة من دليل اسفير 2018 هي المخطوطة الموحدة للفصول الأساسية الثلاث والفصول التقنية الأربعة التي تم المصادقة والموافقة عليها من قبل المجلس التنفيذي لاسفير وترجمتها إلى ثلاث لغات إضافية (الإنكليزية والفرنسية، والإسبانية، والعربية ) والمعايير المتاحة من دليل اسفير ستكون متاحة بصيغ متنوعة اونلاين وصيغ يمكن أن تستخدم بدون انترنت، مما يضمن للمهتمين بالعمل الإنساني من استخدام دليل اسفير بعدة طرق مختلفة لما يوافق متطلباتهم وإعداداتهم التشغيلية. وستتاح النسخة الجديدة للتحميل مجاناً من خلال موقع اسفير.
وتشكل النسخة الجديدة إنجازا كبيرا للمعايير الإنسانية المتعلقة بالجودة والمساءلة حيث أنها تعزز التعلم والأدلة المستمدة من تلك العمليات التي تأثرت بها معظم الاستجابة الإنسانية في السنوات الأخيرة، بينما تعكس أيضا الخبرة الفنية لضمن نطاق الأكثر تنوعاً من الممارسون الذين ساهموا بشكل مباشر في عملية التنقيح على مدى السنة الماضية.

تعد النسخة الأخيرة الأكثر شمولاَ وتنوعا منذ عشرين عاماً في تاريخ اسفرحيث تستند النسخة الجديدة من دليل اسفير على أكثر من 4,500 تعليق من المهتمين و المنخرطين في العمل الإنساني و خبرة ما يقارب 1500 شخص متخصص قدموا إسهاماتهم خلال عملية التشاور في 40 بلدا.

مشاركة المنشور