جنيف – سويسرا

اجتمع السيد سالم القمودي رئيس مجلس الادارة والسيد : الصادق كريمه مدير ادارة التعاون الدولي بمؤسسة ستاكو STACO مع السيد : Alaa Tartir مدير المشاريع لبرنامج small arms survey وذلك لبحث تطوير الشراكة في مجال نزع السلاح وإدماج التشكيلات المسلحة في الحياة المدنية، ومدي تحقيق السلم الاجتماعي داخل المجتماعات المحلية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بليبيا، حيث أشاد مدير المشاريع، بما حققته المؤسسة خلال الأشهر الماضية بالاهتمام بهذا الملف الهام .
الجدير بالذكر أن small arms survey عبارة عن مشروع بحث مستقل موجود في المعهد العالي للدراسات الدولية والتنموية في جنيف بسويسرا، وهو يوفر معلومات نزيهة وعامة حول كل أوجه الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة، بالإضافة إلى الأبحاث المتعلقة بأمور الأسلحة الصغيرة فأنه يعمل علي مبادرات مسح ونزع السلاح في المجتمعات بالتعاون مع جهات (الحكومية وغير الحكومية)، ويقوم بدور المنتدى وغرفة المقاصة لمشاركة المعلومات .

ودور مشروع مسح الأسلحة الصغيرة هو التعرف على كافة أوجه الأسلحة الصغيرة والعنف المسلح. وهو يوفر الأبحاث والتحاليل اللازمة للدعم و تقليل حالات وقوع العنف المسلح والإتجار غير المشروع من خلال التحليل القائم على الأدلة، ويشتمل فريق عمل المشروع على الخبراء الدوليين في الدراسات الأمنية والعلوم السياسية والقانون والسياسات العامة الدولية ودراسات التطوير والاقتصاد وحل النزاعات وعلم الاجتماع. ويعمل. فريق العمل عن كثب مع شبكة عالمية من الباحثين والشركاء.

 

مشاركة المنشور