13/14 ديسمبر 2018
نابولي – ايطاليا

شارك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية المهندس سالم القمودي staco في ملتقى المجتمع المدني الليبي الذي احتضنته مدينة نابولي الإيطالية يومي 13/14 ديسمبر تحت شعار :

( دور وأولويات المجتمع المدني في مساري الاستقرار والتنمية في ليبيا )

الذي كان بتنظيم ودعوة من جمعية سانت إيجيديو SANTGIDIO ، وجامعة بيروجيا (Università degli Studi di Perugia) ومعهد الشؤون الدولية( IAI ).
وجمع الملتقى نخبة من ممثلي المجتمع المدني والجمعيات النسائية والشبابية والمنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء ليبيا،وكان منصة للحوار وتحليل الوضع الإنساني الراهن في ليبيا و طرح الحلول والمقترحات لمواجهة التحديات والعوائق وتحقيق السلام وتم في الجلسات الحوارية عرض ومناقشة أكثر من 20 ورقة عمل للمشاركين تدعو لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين ، بعيداً عن أي تمييز وفق انتماءات عرقية أو قبلية أو جغرافية، متساوين في الحقوق والفرص والواجبات.

ودعا المشاركون من خلال توصياتهم الختامية، أن يتم النظر في مطالب المجتمع المدني على النحو الواجب، مع إيلاء اهتمام خاص بالشباب والنساء.

يشار إلى أن هذا الملتقى جاء بدعم وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية، وحظي بحضور نائب الوزير “إيمانويلا ديل ري”، دعماً منه وتقديراً لهذا الحدث بمشاركته النشطة في كل مرحلة منه.

مشاركة المنشور