الاتفاقيــــات الموقعة

الإتفاقيات والبروتوكولات الموقعة مع منظمات عالمية:

حرصت المؤسسة منذ بدايتها على المشاركة والعمل الجماعي صحبة المنظمات المحلية والدولية، وقد وقعت على مجموعة من الإتفاقيات والبروتوكولات ضماناً منها لإيجاد جهات داعمة لأعمالها ومشاريعها، ومن هذه الإتفاقيات والبروتوكولات الموقعة

اتفاقيات وبروتوكلات المساعدات الغذائية :

1- برتوتكول مع برنامج الغذاء العالمي World Food Program (W.F.P) لتوفير المساعدات الغذائية للنازحين واللاجئين،وقد شملت المساعدات مجموعة من المدن، تم إثره توزيع المساعدات على (5,577105) نسمة.
2- اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري Qatar red crescent بشأن مشروع إغاثة النازحين الليبيين المتضررين من النزاع، لتوزيع مساعدات لأكثر من 17300 أسرة بإجمالي عدد 95.876 نسمة حيث بلغت الكمية بالطن 709 طن وبلغت عدد السلات الغذائية 1730 سلة غذائية في كل ربوع ليبيا.

اتفاقيات وبروتوكولات المساعدات غير الغذائية:

3- برتوكول مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، وقد ترتب على التوقيع:-
صيانة وترميم 20 مدرسة تعليمية وإعادة تأهليها متمثل ذلك في صيانة دورات المياه في مدارس منطقتيْ سبها وأوباري وبالتنسيق مع السلطات المحلية. كما ضمن مشروع مساحات صديقة والعمل على تحقيق الأمن للأطفال والمتضررين من النزاعات المسلحة والتعريف بحقوقهم في محاضرات داخل مخيمات النازحين، وقد تم إنشاؤها في كل من:-
  مخيمات لاجئي تاورغاء سنة 2014-2015.
  غات.
  الزاوية.
  سبها.
يشمل المشروع تدريب 240 أخصائي إجتماعي وتوعية 40000 شخص بالمجتمع الليبي وباستهداف اكثر من 3200 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة وبلغ عدد الاجمالي للاطفال المستهدفين بهذا المشروع أكثر من 8000 طفل.
4- بروتوكول مع المجلس الدنماركي لشؤون اللاجئين(DRC) Danish Refugee Council وقد تضمنت مواد البروتوكل:
 صيانة شبكات المياه تحديداً في سبها وأوباري لتحقيق التنمية المستدامة.
 توزيع مساعدات مالية لعدد 1500 أسرة بقيمة 270 دينار لكل أسرة وتحديداً في ( سبها – الشاطئ – مرزق – غات – اوباري ) بإجمالي عدد 8313 نسمة .

اتفاقيات وبروتوكلات الخدمات الصحية:

6- اتفاقية أخرى مع الهلال الأحمر القطري لتوزيع أدوية ومستلزمات طبية للمستشفيات الليبية : الزاوية، يفرن، مرزق، سبها، أوباري، صبراتة، مصراتة، الجفرة، المرج، بنغازي، مركز طرابلس الطبي ، المسشفي المركزي بطرابلس ، مستشفي الجلاء للولاد ، مستشفي علي عمر عسكر بالسبيعة .
7- اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية وتمثلت في مشروعين هما:-
  مشروع مراقبة و تقييم حملة التطعيمات ظد مرض شلل الأطفال التي اقيمت خلال شهر إبريل 2016
  مشروع مستشفى غات، وذلك بتقديم الخدمة الصحية والعمل على الرفع من مستوى الرعاية الصحية.

اتفاقيات وبروتوكلات العمل المشترك:

8- اتفاقية مع المنظمة الدولية للهجرة IOM، وتم العمل ضمنها على:-
  توزيع مساعدات غير غذائية لعدد 4500 أسرة بعدد 24939 نسمة .
  مشروع علاج المهاجرين غير الشرعيين وتقديم الخدمة الصحية لهم في عدة مراكز إيواء بإشراف ومتابعة مكتب الصحة بالمؤسسة في: الزاوية، أبوعيسى، صرمان، صبراتة، مصراتة، الخمس، القويعة، شحات والكفرة.
  مشروع مصفوفة تتبع النازحين والمهاجرين غير الشرعيين والعائدين منم D.T.M وذلك لرصد حركة النزوح في ليبيا لعدد 104 بلدية ومعرفة احتياجاتهم وتقييم الوضع الإنساني في كل منطقة.
  مشروع العودة الطوعية A.V.R للمهاجرين غير الشرعيين.


الاعلانات

فيديو المؤسسة

شاهد نشاطات مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي

أغثِ إنساناً عن طريق التبرع لمؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي وذلك بحساباتنا المصرفية التالية