ليبيا - طرابلس
+218 92 376 61 15

اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول الانتقال من الإغاثة إلى التنمية

اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول الانتقال من الإغاثة إلى التنمية

20 /23 يونيو 2023
جنيف -سويسرا
بدعوة كريمة من نائب رئيس الشؤون الاقتصادية والاجتماعية
بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) المسؤول عن قطاع الشؤون الإنسانية لعام 2023 (HAS) ونائب-رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي مسؤول عن الأنشطة التنفيذية لعام 2023 لقطاع التنمية (منظمة الدول الأمريكية).
ونائب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي المسؤول عن قطاع الشؤون الإنسانية السفير ماوريتسيو ماساري ، الممثل الدائم لإيطاليا لدى الامم المتحدة .
شارك رئيس مجلس ادارة مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي للاغاثة والاعمال الانسانية المهندس سالم القمودي في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول الاغاثة والتنمية في جنيف -سويسرا
للمشاركة في الحديث عن مواجهة التحدي العالمي غير المسبوق المتمثل في انعدام الأمن الغذائي والتصدي له والحماية منه وتكيف وابتكار الاستجابة الانسانية في حالات الطوارئ ، ولا سيما التأثير غير المتناسب على النساء والاطفال بإعتبارها فئة مستضعفة .
تم التركيز في حلقات النقاش الخاصة بالاجتماع في السياق الانساني الهدف من الانتقال من الاغاثة الى التنمية والتطوير بحضور ممثلي الدول والمندوبين حول العالم .
حيث يأتي إجتماع هذا العالم 2023 فرصة حاسمة لتقييم التحديات التي تواجه النظام الإنساني ومناقشة الخطوات ذات المنحى العملي لتقديم نتائج أفضل .
وفقًا لما قرره المجلس الاقتصادي والاجتماعي في 5 أبريل 2023 ، فإن موضوع HAS لهذا العام هو “تعزيز المساعدة الإنسانية في أوقات الاحتياجات الإنسانية العالمية “.
والجدير بالذكر أن مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي للإغاثة والاعمال الانسانية #ستاكو متحصلة علي الصفة الاستشارية بهيئة الأمم المتحدة (ECOSOC ) .

المقالات ذات الصلة
Leave a Reply

Your email address will not be published.Required fields are marked *