Libya - Zawia city
+218 92 376 61 15

القاصر وحقوقها في الزاوج و الطلاق والحضانة من الناحية القانونية والاجتماعية والنفسية

القاصر وحقوقها في الزاوج و الطلاق والحضانة من الناحية القانونية والاجتماعية والنفسية
سبهــا … ليبيــا

الفرد القاصر في القانون هو كل شخص تحت سن الثامنة عشر عاماً، ولا يزال واقعاً تحت وصاية والده أو شخصاً مسؤولاً عنه، وبالتالي فإنه عاجز عن تولي مسئولية نفسه وحده أو تحديد أبعاد حياته الخاصة.

ومن ضمن نشاطات مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية للتصدي لظاهرة زواج القاصر؛ تنظيم المركز الصحي الجديد جلسة حوارية عن القاصر وحقوقها في الزواج والطلاق والحضانة من الناحية القانونية والاجتماعية والنفسية.

تحت شعار الزواج القاصر قنبلة موقوته تهدد مجتمعنا بالتعاون مع كل من المحامي صالح سالم حثيثة محامي محلف أمام محكمة استئناف سبها ومقبول لترافع أمام المحاكم الجزئية و الابتدائية و الاستئناف أمام جميع المحاكم في ليبيا، و المحامية امباركة محمد ناجي محامية امام المحاكم الابتدائية بليبيا، والأستاذة أسيا محمد الزيداني رئيس الخدمة الاجتماعية بالمؤسسة، و الأستاذ علي مختار الكشكري عضو في فريق الدعم النفسي للأطفال بالمؤسسة، والأستاذة هناء الشامي رئيس القسم التدريب والتطوير بالمؤسسة.

حيث استهدفت الجلسة نخبة من الاخصائين الاجتماعين بالمدارس الإعدادية و الثانوية و المعاهد المتوسطه لكل من حي الجديد و سكره، بالإضافة الي مدير قسم الخدمة الاجتماعية للتعليم بسبها السيد خالد السيد.

و اثمرت الجلسة بعدد من التوصيات من أهمها تفعيل دور الاخصائيات الاجتماعيات في المدارس وتخصيص حصة في الاسبوع لمناقشة القضايا الاجتماعية وتوعية الطلاب بالإضافة الي تشكيل مكتب خاص بالشؤون النفسية؛ للمساهمة في الحد من هذه الظاهرة لما لها من تأثير يؤدي إلى العديد من النتائج السلبية وغالباً ما تؤدي إلى مشاكل اجتماعية و صحية و نفسية.

المقالات ذات الصلة
Leave a Reply

Your email address will not be published.Required fields are marked *