Libya - Zawia city
+218 92 376 61 15

متابعة مشاريع الإغاثة للمهاجرين بمراكز إيواء العاصمة طرابلس

متابعة مشاريع الإغاثة للمهاجرين بمراكز إيواء العاصمة طرابلس
طرابلس-ليبيا

اجتمع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية السيد سالم عبد السلام مع مدير إدارة البرامج والمشاريع بمنظمة HelpCode الإيطالية، السيد ديفيد، وذلك  خلال زيارته إلى ليبيا في إطار متابعة سير عمل مشاريع الإغاثة للمهاجرين بمراكز إيواء العاصمة طرابلس.

والتي يقوم بتنفيذها فريق الإغاثة التابع لمؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية، حيث تم توقيع اتفاقية بين مؤسسة ستاكو والمنظمة الإيطالية في مطلع شهر فبراير 2018، و بموجبها تُقدم مساعدات إغاثية إلى  المهاجرين بمراكز إيواء طرابلس بما يسهم في تخفيف وطأة المحنة القاسية التي يمرون بها.

وأشاد السيد ديفيد «بجهود مؤسسة ستاكو في تقديم الخدمات اللازمة والمستلزمات الضرورية للفئات الضعيفة منذ تأسيسها في عام 2011».
كما أعرب عن شكره وتقديره للمؤسسة «على إتاحة الفرصة وتسهيل زيارة فريق المنظمة الإيطالية إلى مراكز إيواء المهاجرين في طرابلس ».

من جانبه، رئيس مجلس إدارة ستاكو صرح « أن هذا الدعم الإنساني يأتي في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة لإغاثة المهاجرين في مراكز الإيواء، و لتحسين الأوضاع الإنسانية في المراكز، وذلك من خلال تبني العديد من المشاريع الإغاثية في مختلف القطاعات الإنسانية وبالتعاون والتنسيق مع منظمة  helpcode الإيطالية ».

وأكد على «مواصلة المؤسسة عقد الاتفاقيات مع المؤسسات والمنظمات الإنسانية خاصة تلك التي يرتكز نشاطها على المهاجرين في ليبيا».

يشار إلى أن هذه الاتفاقية توفر الاحتياجات الأساسية للمهاجرين بثلاث مراكز إيواء بالعاصمة طرابلس – طريق المطار، طريق السكة، تاجوراء-، وتحتوي المساعدات على مواد تنظيف، ومناشف، وأغطية شتوية، وفرش أرضية، ومرتبات منامة، وشاشات تلفزيون وجهاز عرض وجهاز استقبال، بالإضافة إلى دواء داء الجرب، وملابس، وأحذية. كما ستنفذ أعمال صيانة للمرافق الصحية بمراكز الإيواء، ليصل عدد المستفيدين من هذه المساعدات إلى أكثر من 2,900 مهاجر من مختلف الجنسيات الأفريقية والعربية الفارين من بلدانهم بدافع الفقر المدقع، والاضطهاد، والعنف، والأملين في الحصول على حياة كريمة، وتحسين ظروفهم الاقتصادية.

المقالات ذات الصلة
Leave a Reply

Your email address will not be published.Required fields are marked *